مصدر مطلع

صديق زوجها..قائد في وزارة الداخلية مديرٌ لديوان حيار (خاص)

المقدم الخديوي هو الوزير الفعلي لوزارة التضامن والأسرة رغم أن إسمه غير مدرج في لائحة الوزراء ولا يقدم أجوبة في البرلمان، بل إن زوجته عواطف حيار هي صورة لوزيرة فقط، بينما يبقى هو الآمر الناهي وتبقى هي مجرد مدافعة عنه وبشراسة وهي المهمة الوحيدة التي نجحت فيها إلى حدود اللحظة.

بعد الجدل الذي أثارته وسائل الإلاعلام إبان تعيين الحكومة الجديدة بقيادة عزيز اخنوش، والتي بوأت عواطف حيار منصب وزيرة رغم أنه “ما بينها وبين السياسة والتحزب غير الخير والإحسان”، الجدل كان متعلقاً بتعيين زوجها مديراً لدويوانها وهو ما اعتبره متتبعو الشأن السياسي فضيحة بكل المقاييس علماً أن المقدم الخديوي هو أستاذ بكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية ولا علاقة له بالشأن الإجتماعي وخصوصيات الوزارة.

الفضيحة الجديدة التي كشف عنها مصدر “زون24” هو أن المقدم الخديوي زوج الوزيرة عواطف حيار، قد عين مؤخراً صديقاً حميماً له مديراً على ديوانه مكان مديرة الديوان التي سبق لعواطف أن عينتها بعد تفجر فضيحة زوجها.

وأكد مصدر الجريدة أن مدير الديوان الجديد ليس إلا قائداً في وزارة الداخلية كان يشتغل بعمالة المحمدية، وهي نفس المدينة التي يشتغل فيها زوج حيار أستاذاً جامعياً ويقطن في ضواحيها.