بالأرقام..العرايشي ينجحُ في إعادة المغاربة إلى التلفزيون

أظهرت مؤشرات قياس نسب المشاهدة، حتى اليوم الخامس والعشرين من رمضان، استمرار قناة “الأولى” في تصدر اختيارات الجمهور، حيث بلغت حصتها من المشاهدة 34.5 في المائة، واستقطبت 13 مليون مشاهد خلال فترة الإفطار، مما عزز مكانتها كقناة رائدة للأسرة المغربية.
في مجال الكوميديا، واصلت سلسلة “ولاد إيزة” نجاحها في موسمها الثاني، محققة 9.5 ملايين مشاهد بحصة مشاهدة بلغت 44.3 في المائة، لتصبح بذلك أكثر البرامج متابعة خلال الإفطار، مستفيدة من الأداء المتميز لفريقها، الذي يضم دنيا بوطازوت، وسكينة درابيل، وفتاح الغرباوي، وأحمد الشركي.
بدورها، استطاعت سلسلة “أنا وياك” أن تجذب الجمهور بمزيج من الكوميديا والدراما الاجتماعية، بفضل مشاركة أسماء لامعة مثل عزيز داداس، وعبد الله ديدان، ودنيا بوطازوت، ووداد المنيعي، وفضيلة بنموسى، وزهور السليماني. وحققت هذه السلسلة 10.3 ملايين مشاهد بحصة 36.7 في المائة.
أما “صلاح وفاتي”، فقد واصل نجاحه في موسمه الثالث، حيث جمع بين الضحك والرومانسية، مستقطباً 7.7 ملايين مشاهد بنسبة مشاهدة بلغت 31.6 في المائة. وضم طاقم العمل عبد العالي لمهر (طاليس)، وفدوى طالب، وGrand M، وأحمد فتحي.
في الدراما، تمكنت سلسلة “جُرح قديم” من تحقيق صدى واسع، إذ تابعها 9.9 ملايين مشاهد، بحصة بلغت 36.7 في المائة. هذا العمل، الذي أخرجه مراد الخودي، تميز بمشاركة ممثلين بارزين مثل نادية آيت، وزهيرة صديق، وعزيز داداس، وعادل أبا تراب، وماجدولين الإدريسي، وراوية، وسعاد خيي، وسحر الصديقي، وعبد الله ديدان، وطارق البخاري، حيث نالت قصته المؤثرة وأداء أبطاله إعجاب الجمهور.
لم تقتصر المتابعة الكبيرة على البرامج الترفيهية، بل شملت أيضاً مباريات المنتخب الوطني المغربي، التي جذبت اهتمام المشاهدين عبر قنوات “الأولى”، و”الرياضية”، و”تمازيغت”، و”المغربية”. وشهدت مباراة المغرب ضد النيجر متابعة 15.5 مليون مشاهد بحصة 56.1 في المائة، بينما استقطبت مواجهة المغرب وتنزانيا 16.5 مليون مشاهد بنسبة 55.7 في المائة، مما يعكس الشغف الكبير للجمهور بالمنتخب الوطني.
وأكد البلاغ أن قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة حرصت خلال رمضان الجاري على تقديم محتوى متنوع ومتميز، يجمع بين الابتكار والجودة، ويحافظ على القيم الثقافية الأصيلة، بما يلبي انتظارات المشاهد المغربي خلال هذا الشهر الفضيل.